لماذا “معرفة”

دورية علمية وإحصائية

مقالة

أطروحة

عروض كتب

مستخلصات أبحاث

مراجعات عربية لأطروحات جامعية

تتضمن قاعدة البيانات العربية المتكاملة "معرفة" النصوص الكاملة و البيانات البيليوغرافية الوصفية الشاملة لأكثر من 700,000 مقال من المجلات العلمية المحكمة و البحوث و الأطروحات و الرسائل الجامعية و أوراق المؤتمرات و التقارير الإحصائية و الكتب الإلكترونية  من خلال 22 قاعدة بيانات متخصصة تغطي كافة التخصصات العلمية.

وتمتاز قاعدة البيانات العربية "معرفة" بمجموعة من الخصائص والمميزات منها:

التنوع و الشمولية

تغطي قاعدة “معرفة” كافة مجالات المعرفة والتخصصات العلمية المتنوعة، وتوفر  لكل من هذه التخصصات قاعدة بيانات خاصة بها.

نظام الفهرس المقروء آليا (مارك 21)

تستخدم قاعدة “معرفة” معيار (مارك 21) و المستخدم بشكل واسع عربياً وعالمياً، لضبط و تمثيل البيانات الببليوغرافية، بحيث يمكن قراءتها وتبادلها آلياً بين الأنظمة الحواسيب، الأمر الذي يلبي متطلبات عصر المكتبات الرقمية.

حماية الملكية الفكرية

تم توقيع اتفاقيات نشر مع ما يزيد عن 300 مؤسسة في 19 دولة عربية لضم منتجات المعلومات الصادرة عنها (الدوريات والتقارير و الرسائل الجامعية والكتب الالكترونية و غيرها  إلى قاعدة “معرفة”، و هذه الاتفاقيات تسعى لتأمين حماية حقوق الملكية الفكرية و حقوق التأليف و النشر للجهات الناشرة في "معرفة".

رابعاً: رسوم اشتراكات مناسبة

توفر قاعدة “معرفة” منظومة تسعير مرنة  تلبي حاجات جميع الجهات المشتركة فيها، كما توفر حسومات خاصة للتحالفات أو الاشتراكات الجماعية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول المتزامن وغير المحدود لجميع المستخدمين من نفس الجهة بدون أي تكاليف إضافية.

 

نتائج فورية ذات صلة

توفر قاعدة “معرفة” نتائج بحث ذات صلة، تلبي الاحتياجات الموضوعية للباحثين بشتى العلوم والمعارف، و بصورة فورية وسريعة و ذلك باستخدامها برمجيات متطورة في البحث و الاسترجاع.

سهولة الاستخدام

تعتمد قاعدة “معرفة” على نظام حاسوبي، و واجهة استخدام تمتاز بالسهولة، والمرونة العالية، والأسلوب التفاعلي بين المستفيد والنظام، فعملية البحث تتضمن محددات متنوعة، وقدرة على عرض النتائج و فرزها بأكثر من طريقة.

محتوى متكامل في نافذة واحدة

تتيح قاعدة “معرفة” لمستخدميها الإبحار في مصادر معلومات عديدة، في محتوى ضخم ومتنوع وشامل، و في نافذة واحدة، وبشكل يضمن توفير الوقت والجهد أثناء عملية البحث والاسترجاع.

وصول لمحتوى موثوق في أي وقت و أي مكان

تضمن قاعدة “معرفة” لمستخدميها الوصول إلى محتوى علمي رصين وموثوق؛ بتوفيره من مصادره الأصلية المباشرة، وذلك في أي وقت، وعند الحاجة المباشرة إليه، و في أي مكان.

الجودة الشاملة

تخضع قاعدة “معرفة” لسلسلة من الخطوات العلمية و لجملة من العمليات النوعية التي تهدف إلى ضبط وضمان جودة المحتوى المقدم للمستفيدين، وفق أحدث المعايير العلمية والعالمية، سواء في الإجراءات الفنية من تكشيف وتحليل موضوعي …إلخ، أو في الناحية الخدمية، من حيث التركيز على تقديم خدمات بجودة عالية تكفل أعلى درجات الرضا للمستفيد.

Download Premium Magento Themes Free | download premium wordpress themes free | giay nam dep | giay luoi nam | giay nam cong so | giay cao got nu | giay the thao nu

Why Marefa

e-Marefa is an integrated database of full text and comprehensive metadata of over 700,000 journals, research papers, theses and dissertations, conference papers, statistical reports, and e-books, which has produced 22 specialized databases covering all disciplines.

e-Marefa has the following characteristics:

Diversity and Comprehensiveness: e-Marefa database encompasses diverse disciplines and scientific specialties whereas each specialty has its own database.

MARC 21 Format for Bibliographic Data: e-Marefa database utilizes MARC 21 Format for Bibliographic Data which is automatically read and comprehended between computer systems in the Arab World and globally. Thus it meets the technical requirements for digital libraries.

Copyright and intellectual property: Agreements have been signed with around 300 organizations in 19 Arab countries to incorporate their knowledge products (journals, theses, e-Books, reports, etc. in e-Marefa database. These agreements comply with copyright regulations and provide the protection for intellectual property for the publishing authorities that work together with e-Marefa.

Reasonable subscription prices: e-Marefa database provides flexible pricing structure to consider needs of all subscribers and offers special discounts for associations or group subscriptions.

Modernity:  e-Marefa database covers the most recent years of publication of various academic contents (journals, reports, and others …).

Immediate results of relevance:  e-Marefa database provides relevant search results to meet the thematic requirements of researchers in various disciplines of scientific knowledge and in an immediate and rapid manner.

Ease of use:  e-Marefa database  has a user interface that provides an easy and highly flexible interactive method of communication between the beneficiary and the system.

An integrated content within a single window: e-Marefa database allows its users the ability to navigate in numerous sources of information that provide large, diverse and comprehensive content in a way that guarantees saving time and effort during the search and retrieval process.

Access to reliable content at any time: e-Marefa database ensures its users access to valuable and reliable scientific content that is provided directly from its original sources at any time and place and when direct access is required

Overall quality:  e-Marefa database is subject to a series of scientific steps and a variety of quality assurance processes that aim to control and guarantee the quality of the content presented to the beneficiaries.

Academic & Statistical Periodicals

Articles

Theses & Dissertations

Book Reviews Issued in The Arab World

Research Abstracts

Arabic Reviews for International Theses & Dissertations.

Download Premium Magento Themes Free | download premium wordpress themes free | giay nam dep | giay luoi nam | giay nam cong so | giay cao got nu | giay the thao nu